• اخر الاخبار

    الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

    مزايا سناب شات قريبا على واتساب..!؟



    بعد أن قام تطبيق الصور انستجرام المملوك من شركة فايسبوك في الأشهر الماضية بإضافة خصائص الى التطبيق تشبه الى حد كبير الممزيات الموجودة في تطبيق سناب سات، فعلى ما يبدو ان تطبيق واتساب والمملوك أيضا من فايسبوك سيأخذ المميزات والخصائص الموجودة في تطبيق سناب شات.
    أكثر من مليار مستخدم لتطبيق واتساب يوميا سيحصلون على مميزات سناب شات، حيث انه وبحسب التسريبات الصحافية فإن التطبيق سيقدم ميزة WhatsApp Status  وهي تشبه الستوري المعروف في سناب شات .
    وتشير المعلومات الى انه سيكون هناك قسم جديد في التطبيق يحمل إسم My  Status  وعبره يمكن للمستخدم نشر القصص الخاصة به والتي ستختفي بعد مرور 24 ساعة عدا عن مزايا الفلتر وإعادة النشر من الالبوم بالاضافة الى امكانية معرفة من شاهد الصور وإرسالها لجهات إتصال مخصصة .
    الميزة الجديدة لتطبيق واتساب ظهرت في النسخة التجريبية التي حملت الرقم 2.16.336 على أندرويد مما يعني أنها ستتاح بشكل رسمي للجميع ولكن بعد الإنتهاء من التجارب .
    وتبقى هذه الاخبار غير رسمية الى حين تأكيد ذلك من شركة فايسبوك المالك لتطبيق واتساب.
    من منّا لا يعرف تطبيق سناب شات الشهير الذي احدث ثورة على التطبيقات الاخرى وحصد نجاحات كبيرة وأصبح التطبيق الأول في المراسلات وارسال الصور رغم ان تطبيقات اخرى تعمل على منافسته باضافة مزايا سناب شات على تطبيقاتها مثل فيسبوك وانستغرام.
    شعبية سناب شات حصدت نموا كبيرا وشكل فائدة كبيرة للشركة ما ادى ذلك لاى تحقيقها ارباحا كبيرة. ولكن كل هذا النجاح الذي حققه التطبيق هل يدفع سناب شات الى دخول سوق الاجهزة الذكية؟
    في الايام الماضية ترددت الكثير من الاخبار ان شركة سناب شات انضمت الى مجموعة Bluetooth Special Interest Group وهذا الامر قد يؤدي الى احتمال دخول سناب شات سوق الاجهزة الذكية.
    صحيفة فاينانشال تايمز أشارت إلى أن مجموعة Bluetooth Special Interest Group تشرف على تطوير تقنية البلوتوث وكل الشركات التي تريد في إنشاء جهاز لها يدعم تقنية البلوتوث يجب عليه ان يكون عضوا بالمجموعة قبل إطلاق الجهاز.
    وتم منحت شركة سناب شات وضع "متبني" اي الفئة الحرة التي تعطي للشركات الأعضاء ترخيص لإنشاء المنتجات التي ستدعم البلوتوث. كما يمكن للشركات العمل مع شركات أخرى الاعضاء في المجموعة.
    وتشير الصحفية في تقرير لها أن الشركات التي تقوم بالإنخراط فقط بمجموعة Bluetooth SIG  هي التي ترغب بإطلاق جهاز جديد.
    وحتى كتابة هذا المقال لم يصدر اي توضيح عن شركة سناب شات ولم يتم الكشف عن نوع الجهاز الذي تعتزم سناب شات إطلاقه. ولا بد من الاشارة الى ان سناب شات مهتمة بتكنولوجيا الواقع المعزز وهي مهتمة بإنشاء نظارات ذكية كنظارات Google Glass.

    كاتب الموضوع:جمال العارضة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مزايا سناب شات قريبا على واتساب..!؟ Rating: 5 Reviewed By: الامبراطورية العليمة
    Scroll to Top